الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
من نحن اتصل بنا التحرير

أخبار عاجلة

<> إلهام شاهين :أتمنى أن يكون عيد القيامة في القدس

الأحزاب تنتفض دعما للرئيس ولقرارته في حماية الأمن القومي ورفضا لتصفية القضية الفلسطينية

الأحزاب تنتفض دعما للرئيس ولقرارته في حماية الأمن القومي ورفضا لتصفية القضية الفلسطينية

  

شهدت عدد من المحافظات خروج الأحزاب وقيادتها الي المدن والقرى في وقفات تضامنية مع غزة، وذلك تنديدًا بالعدوان الغاشم والمجازر التي شهدها القطاع من الجيش المحتل، والإعلان عن التأييد الكامل للرئيس السيسي في موقفة من القضية الفلسطينية.

حزب الجيل 

احتشد أعضاء وقيادات الحزب في وقفة احتجاجية نظمها حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجى الشهابي، ومظاهرات حاشدة على مستوى الجمهورية تأييدا لموقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية، بالحيلولة دون تنفيذ المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء، ودعم المطالبات المصرية بسرعة تدخل المجتمع الدولي لوقف الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستهدفة للمدنيين من أهالي القطاع، وإيصال المساعدات الإغاثية الإنسانية للمواطنين هناك.

                              

ورفع المواطنين في الميادين الكبرى بالمحافظات المختلفة علمي مصر وفلسطين تعبيرا عن الترابط الوثيق بين البلدين الشقيقين، وتأكيدا على موقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية والمندد بالاعتداء الإسرائيلي الوحشي على الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين العزل فى غزة الصامدة والداعم للحق الفلسطيني المشروع في إقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لقرارات الشرعية الدولية.

تأييد قرارات الدولة تجاه القضية الفلسطينية

كما أكد قيادات حزب الجيل وأعضائه وكذلك المشاركون في المظاهرات تأييدهم لقرارات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الأمن القومي المصري مرددين أنه خط أحمر لن نسمح بتجاوزه وأكد أيضا المشاركون في المظاهرات الحاشدة دعمهم الكامل للدولة المصرية والرئيس السيسي في قراراته تجاه المحاولات الإسرائيلية لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها بدفع أهل غزة للنزوح إلى سيناء والاستيلاء على أراضيهم بزعم تصفية المقاومة هناك.

 وأكد ناجى الشهابي نزول قيادات الحزب وأعضائه وأنصاره في التظاهرة الكبرى التي دعا إليها مجلس أمناء الحوار الوطني مشددا أن مصر تعيش لحظات تاريخية تحمى فيها على الأمن القومي للبلاد وتحافظ فيها على حياة شعبنا الفلسطيني الذى يتعرض بغارات وحشية من طائرات العدو الإسرائيلي وتفف فيه بقوة مع حقه المشروع في إقامة دولته وعاصمتها القدس وأكد رئيس حزب الجيل أن مصر الشعبية بأحزابها ونقاباتها العمالية والمهنية ومنظمات مجتمعها المدني خلف مصر الرسمية وهى تتحدث عن نفسها ومكانتها التاريخية ودورها في حماية الأمن القومي العربي وتسمع الدنيا كلها بأنها خلف الدولة وقواتنا المسلحة الباسلة .

حزب العدل

شاركت أمانة حزب العدل بمحافظة أسوان، ضمن مظاهرة ضمت المئات من أبناء المحافظة، بميدان المحطة وسط المدينة، على خلفية تصاعد العدوان الغاشم ضد الأشقاء في قطاع غزة.

 ورفع أعضاء الحزب لافتات تطالب بسحب السفير المصري من إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي من مصر، كما رفعوا لافتات تدين الجرائم ضد الإنسانية وسياسة العقاب الجماعي ضد المواطنين في قطاع غزة، وهي المطالب نفسها التي أعلنها الحزب في بيان إعلامي له صباح اليوم.

وقال إبراهيم العجمي عضو الهيئة العليا عن أمانة محافظة أسوان، إن دعم القضية الفلسطينية هو واجب على كل أحرار العالم، فهي ليست قضية المسلمين وحدهم أو العرب وحدهم، هي قضية عدوان غاشم على شعب أعزل له كل الحق في المقاومة في القوانين والأعراف الدولية، حتى الحصول علي حريته، في أطول احتلال في التاريخ الحديث.

وأضاف أنه آن الأوان أن يكون هناك سعي جاد لحل الدولتين، وإعادة إعمار غزة وكل المناطق المتضررة من فلسطين المحتلة، وأضاف العجمي أن صمود غزة والمقاومة وأهالي القطاع درس سوف تتناقله الأجيال بكل فخر وسوف يكون سطورا من العار في تاريخ الاحتلال وأعوانه.

كما دعا إلى حملة منظمة تستهدف توثيق جرائم الاحتلال، ليكون هناك ضغط دولي لمحاكمة قيادات حكومة الاحتلال بتهم جرائم الحرب من استهداف المدنيين ومنشآت صحية ودور للعبادة صحفيين وأطفال ونساء في منازلهم، واستخدام أسلحة محرمة دوليا وغيرها من جرائم الحرب التي اعتاد الاحتلال أن ينجو منها في الماضي.

غادة سعد

موضوعات ذات صلة