السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
من نحن اتصل بنا التحرير

أخبار عاجلة

<> وصايا الإدارة العامة للحماية المدنية لمنع حرائق السيارات

الشهابي :بيان البرلمان الأوروبي مرفوض ولا نسمح بالتدخل الخارجي

الشهابي :بيان البرلمان الأوروبي مرفوض ولا نسمح بالتدخل الخارجي

عقب مطالبة البرلمان الأوروبي حول الانتخابات الرئاسية بوقف ما يزعم بالمضايقات لاحد المرشحين المحتملين، وجه رؤساء الأحزاب رسالة برفضهم التام للدخل الخارجي في شئون مصر الداخلية.

رفض ناجىالشهابي رئيس حزب الجيل بيان البرلمان الأوروبي حول الانتخابات الرئاسية المصرية واعتبره تدخل في الشئون الداخلية لدولة مستقلة مؤسس للأمم المتحدة وهي دولة ذات سيادة تملك إرادتها الوطنية ولا تقبل املاءات خارجية.

لافتا الشهابي أن هذا البيان مخالف للقانون الدولي ومحاولة لاستعادة الغطرسة والهيمنة الأوربية التي مازالت تعيش تلك المرحلة البغيضة من التاريخ الإنساني التي احتلت فيه دول أوروبا مصر والدول العربية ونهبت ثرواتها.

وأضاف الشهابي أن بيان البرلمان لدية معلومات خاطئة يستهدف منها تضليل الرأي العام العالمي وفى القلب منه الرأي العام الأوروبي والإساءة للدولة المصرية صاحبة أقدم حكومة في التاريخ وأعظم حضارات الدنيا.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وأشار الشهابي أن الانتخابات المصرية تديرها جهة  مستقلة هي الهيئة الوطنية للانتخابات وهى هيئة إدارية بتشكيل قضائي وتخضع قراراتها لرقابة القضاء المصري و أعلنت أنها تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين وان الانتخابات ستدار وفق القانون والدستور وطبقا للمعايير الدولية مشددا رئيس حزب الجيل إلى أنه لا علاقة بالحكومة المصرية بعملية إدارة الانتخابات الرئاسية وأكد ناجى الشهابي أنه لا صحة لما جاء في بيان البرلمان الأوروبي من وجود تضييق على بعض المرشحين في استخراج التوكيلات للمرشحين المحتملين أو تحديدا للمرشح المحتمل احمد الطنطاوي

وأوضح أن الهيئة الوطنية حدد عدد من مقار الشهر العقاري في المدن والمراكز والمحافظات لاستخراج التوكيلات وفق نظام دقيق تابعناه واضاف الشهابي أن ادعاء البعض من المرشحين المحتملين بالتضيق عليه في استخراج التوكيلات له هو استباق للأحداث والتغطية على عدم قدرته على استيفاء النصاب الدستوري من التوكيلات الشعبية التي قررها الدستور ب 25الف توكيل موزعين على 15 محافظة مصرية بحد أدنى ألف توكيل في المحافظة.

 وشدد ناجى الشهابي علي البرلمان الأوروبي الامتناع عن التدخل في الشئون الداخلية لمصر وان يهتم بأمور المواطن الأوروبي وحقوقه المنتهكة في باريس ولندن وبرلين والذي يعاني بالفعل من تضييق في ممارسته لحقه في الحرية و التعبير والتظاهر.

 

التدخل الخارجي
وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل أن هذا البيان يشوبه عدم الصدق وكل من يذهب الي الشهر العقاري لعمل التوكيلات للمرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية يستطيع وبكل تعاون عمل التوكيل.

وشدد علي عدم التدخل الخارجي في شئون مصر، مؤكدا ان البرلمان الأوروبي يجب علية الا يستمع الي الاشاعات الكاذبة .

 

 

غادة سعد

موضوعات ذات صلة