كوريا الشمالية تكشف عن خطة لضرب "القاعدة الأمريكية" في اليابان

   محرر الأخبار( بيونج يانج )

قالت كوريا الشمالية، إن تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها ستواجه "نارا وغضبا" إن هي هددت الولايات المتحدة مجرد "شحنة من الهراء" وأوردت تفاصيل خطط لإسقاط صواريخ قرب جزيرة جوام الأمريكية بالمحيط الهادي.
وتأججت التوترات بسبب تقدم كوريا الشمالية السريع فيما يبدو في تطوير أسلحة نووية وصواريخ قادرة على الوصول للبر الأمريكي الرئيسي واندلعت حرب كلمات بين الجانبين هذا الأسبوع على نحو أثار قلق القوى الإقليمية والمستثمرين الدوليين.
ودفعت تصريحات ترامب المفاجئة كوريا الشمالية لأن تقول يوم‭‭ ‬‬الخميس إنها في المراحل الأخيرة من خطط لإطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى فوق اليابان بحيث تسقط على بعد يتراوح بين 30 و40 كيلومترا عن جوام، مضيفة تفاصيل إلى خطة كانت قد كشفت اللثام عنها يوم الأربعاء.
وتقع جوام على بعد يزيد عن 3000 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من كوريا الشمالية، ويقطنها حوالي 163 ألف نسمة وبها قاعدة عسكرية أمريكية تشمل أسطولا من الغواصات وقاعدة جوية ومجموعة من خفر السواحل.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "من غير الممكن إجراء حوار قويم مع مثل هذا الشخص الفاقد للرشد الذي لا تجدي معه إلا القوة المطلقة" مشيرة إلى ترامب.

http://www.baladnews.com/article.php?cat=5&article=96167