«مستخدمو فيسبوك» أكثر من ربع سكان العالم

   محرر ميديا( )

 


أعلن موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن عدد مستخدميه بلغ ملياري شخص، أي أكثر من ربع سكان العالم، بعد مرور 13 عاماً على تأسيسه. 


وقال مؤسس فيسبوك ورئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرغ، عبر حسابه «اعتباراً من هذا الصباح، وصل عدد مستخدمي فيسبوك رسمياً ملياري شخص». وأوضح مؤسس الشبكة لصحيفة «يو إس إيه توداي» الأمريكية، إن المؤسسة لم تُثر ضجة كبيرة بشأن بلوغ مستخدميها المليارين، وذلك «لأننا لم نصل بعد إلى كل شخص» في أنحاء العالم.


وأضاف «ما نهتم به في الحقيقة هو القدرة على ربط الجميع ببعضهم». وكان زوكربيرغ قد أسس موقع فيسبوك قبل 13 عاماً أثناء دراسته في جامعة هارفارد، وترك الجامعة قبل إكمال دراســــته، بعد إطلاقه الموقع.


وفي تشرين الأول / أكتوبر عام 2012 أعلن فيسبوك أن عدد مستخدميه وصل مليار مستخدم، ما يعني أنه نجح في مضاعفة عدد المستخدمين خلال 5 سنوات فقط. وفي بداية 2017 حذرت إدارة فيسبوك من أن النمو في إيرادات الإعلانات سيشهد تباطؤًا، لكن طموحات زوكربيرغ ظلت كبيرة. وتعرض فيسبوك لانتقادات واسعة النطاق مؤخرًا، لضعفه في مواجهة منع انتشار مقاطع تحوي على مشاهد قتل وعنف على موقعه.


لكن الموقع أعلن منذ يومين، بصحبة 3 شركات أخرى هي «مايكروسوفت» و»تويتر» و»يوتيوب» تأسيس منتدى «الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب» يركز على الحلول التكنولوجية لرصد المحتويات الإرهابية، وتحسين وسائل إزالتها.


وأوضحت الشركات الأربع، أن عمل المنتدى سيركز على الحلول التكنولوجية، لا سيما عبر تعليم الأجهزة الرقمية على رصد المحتويات الإرهابية من أشرطة فيديو وصور. وأيضاً القيام بأبحاث لتحسين وسائل إزالة المحتويات الجدلية وتطوير خطابات مضادة للدعاية المتطرفة، وتقاسم المعارف بين الشركات والهيئات الأطراف في هذه المبادرة.


 

http://www.baladnews.com/article.php?cat=22&article=95773