الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
من نحن اتصل بنا التحرير

أخبار عاجلة

<> وداعًا صلاح السعدني

لمرضى الكبد.. تعرف على أضرار الإفراط في شرب  القهوة

لمرضى الكبد.. تعرف على أضرار الإفراط في شرب  القهوة

تعد القهوة أحد المشروبات الساخنة التي يفضلها العديد من الأشخاص في مختلف الفئات العمرية، وتحتي القهوة على نسب عالية من الكافيين، تساعد الإنسان على التركيز، ولكن حالة الإفراط في تناول القهوة تسبب العديد من الأضرار والمخاطر الصحية التي قد تحدث نتيجة من ارتفاع نسب الكافيين في الدم.

في إطار الدور التوعوي لوزارة الصحة السكان، وتقديم النصائح الطبية المختلفة لجميع الأشخاص، من أجل الحفاظ على صحتهم وتوعيتهم بأضرار ومخاطر التي تنتج عن الإفراط من شرب القهوة، لتفادي المضاعفات الصحية التي قد تصيب الأشخاص.

وكشف وزارة الصحة، عن أضرار القهوة الناجمة حالة الإفراط في تناولها، مما تحدث العديد من المشاكل، ويعد مريض الكبد أكثر الفئات المتعرضة للضرر، من الإفراط في تناول شرب القهوة، ومن الأضرار الصحية التي تحدث لمرضى الكبد حال الإفراط في شرب القهوة، التالي: زيادة في معدل ضربات القلب - إدرار المياه.

وناشدت وزارة الصحة جميع الأشخاص بضرورة عدم الإفراط في شرب القهوة، بالإضافة إلى التوجه للكشف والمتابعة والعلاج في الوحدات الصحية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر علاج مرضى سرطان الكبد، كما أنه يتم صرف العلاج بصورة مجانية للمرضى، مع تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الوزارة لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة.

محمود المهدي

المحرر

موضوعات ذات صلة