الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
من نحن اتصل بنا التحرير

أخبار عاجلة

<> خريطة افتتاحات المساجد في 11 محافظة اليوم الجمعة

معرض الكتاب المصري يطلق مهرجان للرسم على الأسفلت

معرض الكتاب المصري يطلق مهرجان للرسم على الأسفلت

عمت البهجة الجمهور المصري في  معرض الكتاب في دورته رقم 47بالعاصمة المصرية القاهرة ، حيث شارك جمهور معرض الكتاب  بالرسم والتلوين فى المهرجان الثانى للرسم على الأسفلت في طرقات معرض الكتاب بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وافتتحه  د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب برسم " الكاتب المصرى " شعار هيئة الكتاب ، ود.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، ود.محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب وشارك فيه الكبار والصغار.

أقنعة الملائكة

على صعيد متصل شهد  مخيم الفنون في معرض الكتاب أمس إقبالاً كثيفاً من جمهور  المعرض  الذى حرص على حضور العرض المسرحى " أقنعة الملائكة " للهيئة العامة لقصور الثقافة ، كما عرضت فرقة ( open mind ) مسرحية حلم يوسف. وشارك فى فقرات مخيم الفنون في معرض الكتاب  أيضاً فرقة قنا للفنون الشعبية التى لاقت تفاعلا كبيرا من جمهور المعرض.

فن الفجرى

كما شهد معرض الكتاب عقد  ندوة ضمن فعالية  ضيف الشرف" البحرين "والتى عقدت   و حملت عنوان " قراءة حية فى فن الفجرى حول فن الفنان البحريني جاسم حربان .

أمسيات شعرية

كما استضافت الأمسيات الشعرية في المعرض  ضمن فعاليات مهرجان الليالى الشعرية، والتى تحمل إسم الشاعر الكبير محمد عفيفى مطر، والتى أدارها وقدمها الدكتور شوكت المصرىالذى قدم فى البداية تعريفا بالشاعر محمد عفيفي مطر ، ومسيرته الإبداعية، ثم ألقى فيها عدد من الشعراء المصريين قصائد الشاعر محمد عفيفى مطر، ومنهم محمد سليمان ومحمد فريد أبو سعدة وإبراهيم داود ومحمد البريكى ومحمد حربى وأسامة بدر والجميلى أحمد شحاته .. كما ألقى بعض من أشعار محمد عفيفى مطر شعراء آخرون ومنهم صلاح اللقانى ومحمد الضوى وجمال فتحى وماجد أبادير والشاعرة غادة خليفة وغيرهم. وبعد الانتهاء من ذلك، استكملت الندوة بإلقاء هؤلاء الشعراء بعض قصائدهم  الخاصة ، وهى القصائد التي لاقت استحسان جمهور معرض الكتاب

ضيف الشرف

كما استضاف المعرض  ضمن فعاليات  ندوات قاعة ضيف الشرف  الروائي و الكاتب السويسرى  المعروف يوناسلوشر حول  رواية الكاتب السويسري "ربيع البربر"، بحضوره وحضور مترجمة الرواية الدكتورة علاعادل، ومحمود عبد الشكور .  

المحرر

موضوعات ذات صلة