facebook   twitter  youtube
الدكتور خالد غازي





أراء وكتاب
أمير تاج السر
د. لنا عبد الرحمن


وزير الداخلية: ضباط وأفراد الشرطة هم مرآة وزارة الداخلية

سمية عبد الهادي (القاهرة) الأحد, 29-مايو-2016   03:05 صباحا

شكرا لك ..! لقد تم ارسال المقال بنجاح .
اغلاق

ارسال » وزير الداخلية: ضباط وأفراد الشرطة هم مرآة وزارة الداخلية
اسمك
بريدك الالكتروني
مرسل لبريد الكتروني
نص الرسالة


ارسال مقال ارسل | اضف تعليق|حفظ المقال حفظ|طباعة مقال طباعةاضف للمفضلة اضف المقال للمفضلة

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن مسيرة الدولة نحو التقدم والنماء تتطلب من الجميع الاضطلاع بمسئولياته، والعمل الجاد المتواصل، وإعلاء قيم المواطنة، مشيراً إلى أن الجهود والتضحيات الغالية التى قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة الأبطال لتحقيق رفعة البلاد تضرب المثل والقدوة.

 وقال وزير الداخلية، إن الوطن فى أشد الحاجة إلى وحدة المجتمع وإلتفافه حول مؤسسات الدولة، لاسيما فى ظل التحديات الراهنة، مشيرا إلى أن تلك المرحلة تتطلب من الجميع تضافر الجهود والمثابرة على العمل؛ لمواصلة مسيرة النجاحات التى تحققت خلال الفترة الماضية فى المجال الأمنى. 

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى عقده اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مع عددٍ من شباب الضباط من مختلف المواقع الشرطية على مستوى الجمهورية، والذى استهله بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

 وأضاف وزير الداخلية قائلا، "إن ما بذله شهداء الشرطة والقوات المسلحة من تضحيات كانت دعامة تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وأن حقهم علينا أن نستكمل المسيرة للقضاء على كل مايهدد أمن المواطن واستقراره، لاسيما فى تلك الفترة التى تخوض فيها الدولة أعنف المواجهات مع الإرهاب، وفى ظل مخططات مستمرة يائسة لبث الشائعات، والتشكيك فى الدور الوطنى لمؤسسات الدولة، والتى تدعمها جماعات متطرفة تعمل تحت ستار الدين وتحالفات لبعض القوى الخارجية".

 وأكد وزير الداخلية أن الأمن أحد أهم المقومات الضرورية لبناء المجتمع وتقدمه، وأن رجال الشرطة والقوات المسلحة هما صمام الأمن؛ حيث إن نجاح رسالتهم يمهد الطريق لكافة مؤسسات الدولة لبناء المجتمع، موضحاً أن الرسالة الأمنية التى يتشرف رجال الشرطة بحملها، تضع على عاتقهم مسئولية كبيرة تجاه الوطن والمواطنين، مؤكدا فى الوقت نفسه أن رجال الشرطة قادرون على تحقيقها ومواجهة كل التحديات الراهنة والمخططات التى تستهدف زعزعة الاستقرار. 

وأوضح اللواء مجدى عبدالغفار، أن جهاز الشرطة يواجه العديد من الصعوبات والتحديات التى تزداد يوماً بعد يوم، نظراً للتطور فى أنماط وأشكال الجريمة، مما يتطلب تعزيز قدرات المؤسسة الأمنية، تدريبياً وتقنياً، ورفع كفاءة العنصر البشرى وتنمية مهاراته وتأهيله بالأساليب العلمية والمناهج التدريبية الحديثة؛ للوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية فى المواجهة والتصدى لأنماط الجريمة. 

وشدد فى هذا الصدد على تفعيل منظومة التدريب وتطويرها بكل قطاعات الوزارة، وتطوير أساليب المواجهة بما يتلاءم مع التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية واتباع الأساليب العلمية فى تنمية المهارات وحسن إعداد العنصر البشرى. 

كما شدد على السلوكيات الإيجابية التى يجب أن يتحلى بها رجال الشرطة، مؤكداً أن شباب الضباط والأفراد هم مرآة وزارة الداخلية من خلال تعاملهم اليومى المباشر مع المواطن، وأن التفاعل المرجو والضرورى من المجتمع لرجال الشرطة لن يتحقق إلا عبر ترسيخ مبدأ الاحترام المتبادل بين جهاز الشرطة والمواطنين، مؤكداً أهمية المواءمة بين إنفاذ القانون واحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

 وأكد وزير الداخلية أهمية سرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين والعمل على حلها، وأضاف قائلا "إنه بات مرفوضا فى ضوء الجهود والتضحيات التى يبذلها رجل الشرطة من أجل المواطن ويدفع من أجلها أبطالنا أعز ما لديهم، أن نفاجأ بسلوكٍ معيب نرفضه جميعاً ويرتكبه البعض ينعكس على تلك العلاقة ويؤثر عليها". 

وقال اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، إن الوزارة لن تدخر جهداً فى توفير كل أوجه الرعاية لأبنائها الأبطال من الشهداء والمصابين وأسرهم، تقديراً لما قدموه من تضحيات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وصون مقدسات الوطن. 

واستمع وزير الداخلية – خلال اللقاء - للعديد من رؤى ومقترحات الضباط فى مجال الارتقاء وتطوير الأداء التنفيذى، ووجه بدراسة تلك المقترحات وتبنى تنفيذ عدد منها. ووجه الضباط - فى نهاية اللقاء - الشكر لوزير الداخلية لحرصه على التواصل معهم، وعلى الجهد المبذول من قبل أجهزة الوزارة لتوفير أوجه الرعاية لرجال الشرطة.. وتعهدوا بالاستمرار فى مواصلة العطاء والجهد لتحقيق رسالة الأمن للوطن والمواطن.

   

التعليقات






شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق .



   

قرار جمهوري بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قرار جمهوري بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا برقم 503 لسنة 2017، الخاص بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين التفاصيل

"الأزهر" يرفض مساواة تونس الجنسين في الميراث

تجاوز الجدل حول مقترحات الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بمنح المرأة حق المساواة مع الرجل في الميراث والزواج من غير المسلم، الداخل التونسي ليتخذ التفاصيل

خبير عسكري: السيسي مخلص هذا الزمان خبير عسكري: السيسي مخلص هذا الزمان

قال اللواء مصطفى مرتضى، الخبير الاستراتيجي والعسكري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو مخلص هذا الزمان، وقاهر للصندوق الأسود المتمثل في الفساد والإهمال التفاصيل

شخص يفجر حزام ناسف بقوات الأمن في الفرافرة شخص يفجر حزام ناسف بقوات الأمن في الفرافرة

كشفت مديرية أمن الوادي الجديد، أن شخص فجر نفسه بحزام ناسف خلال مواجهة بالأسلحة النارية مع قوات الشرطة بالفرافرة. وتبين أن مرتكب الواقعة هو عبدالله التفاصيل

حبس سائقي حبس سائقي "قطاري الموت" وملاحظ البلوك 15 يوماً

أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بحبس قائدى قطارين الاسكندرية ومساعد قائد قطار رقم 13 «القاهرة - الاسكندرية»، وملاحظ بلوك منطقة أبيس 15 التفاصيل

"السعداوي" تحرض المغربيات على الثورة ضد "التقاليد الإسلامية"

أثار تطرق الكاتبة المصرية نوال السعداوي إلى مواضيع حساسة مثل القوامة والإرث والدين والثورات العربية، خلال مشاركتها في مهرجان "ثويزا" للثقافة التفاصيل

سائح يضرب مهندس مصري حتى الموت سائح يضرب مهندس مصري حتى الموت

أعلن القضاء، السبت، أنه تم إلقاء القبض على سائح بتهمة إقدامه على ضرب مهندس مصري حتى الموت. وكان المهندس يشرف على الأعمال داخل فندق قيد الإنشاء على التفاصيل




كتب حاول البيت الأبيض منعها.. وغيّرت أميركا كتب حاول البيت الأبيض منعها.. وغيّرت
لم يحظ كتاب سياسي في القرن الحادي والعشرين إلى الآن بالشعبيّة والانتشار اللذين حصل عليهما كتاب الصحافي...
"الحياة المزدوجة لفيرونيكا" كيشلوفسكي و
في عمله السينمائي الرائع "الحياة المزدوجة لفيرونيكا"، إنتاج سنة 1991، يتألق كيشلوفسكي كما تألق في ثلاثية...
شواهد ليل .. الخطيئة امرأة في مجتمعاتنا العربية شواهد ليل .. الخطيئة امرأة في مجتمعاتنا
"شواهد ليل" هي المسرحية الأردنية المشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي بتونس وضمن المسابقة...
شخصيات كفى الزعبي تواجه الأفق المسدود شخصيات كفى الزعبي تواجه الأفق المسدود
لا تبدو رواية «شمس بيضاء باردة» (دار الآداب، 2018) للكاتبة الأردنية كفَى الزعبي، نشازاً بالنسبة إلى السياق...
ترجمات أردنية لرباعيات الخيام ترجمات أردنية لرباعيات الخيام
قلة هم الذين يعلمون عن وجود أكثر من ترجمة أردنية لرباعيات الشاعر والفيلسوف الفارسي عمر الخيام (1048 - 1131)،...

هل تتوقع ان تستجيب قطر لمطالب الدول المقاطعة لها؟

نعم
لا
ربما






جريدة صوت البلد

© جميع الحقوق محفوظة لموقع جريدة صوت البلد 2018