facebook   twitter  youtube
الدكتور خالد غازي





أراء وكتاب
أمير تاج السر
د. لنا عبد الرحمن


مذكرات هيلاري كلينتون أفضل الكتب مبيعا في أمريكا

محرر الكتب () الثلاثاء, 03-اكتوبر-2017   03:10 صباحا

شكرا لك ..! لقد تم ارسال المقال بنجاح .
اغلاق

ارسال » مذكرات هيلاري كلينتون أفضل الكتب مبيعا في أمريكا
اسمك
بريدك الالكتروني
مرسل لبريد الكتروني
نص الرسالة


ارسال مقال ارسل | اضف تعليق|حفظ المقال حفظ|طباعة مقال طباعةاضف للمفضلة اضف المقال للمفضلة


تصدر كتاب "وات هابند" أو "هذا ما حدث" الذي تسرد فيه هيلاري كلينتون مذكراتها عن محاولة الترشح للفوز بانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 قوائم أفضل الكتب غير الروائية مبيعا في الولايات المتحدة. وتغلب كتاب كلينتون على تحد مثله أحدث كتب بيل أورايلي المذيع السابق في قناة (فوكس نيوز).
واعتمد إعداد القائمة على بيانات بثتها صحيفة الإندبندنت ومواقع على الإنترنت وسلاسل محال بيع الكتب ودور بيع الكتب بالجملة وكذلك على موزعين مستقلين في أنحاء الولايات المتحدة.
بعد هزيمتها المدوية أمام دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، نشرت هيلاري كلينتون روايتها الشخصية للسباق ونتائجه، لتتحمل فيها قسطها من المسؤولية، رافضة في الوقت نفسه تبرئة الأطراف الخارجيين وفي طليعتهم الإف بي آي وروسيا والإعلام الأميركي.
ولا توفر المرشحة الديموقراطية السابقة للبيت الأبيض التي تحتفل في تشرين الأول/أكتوبر بعيد ميلادها السبعين، انتقاداتها لخلف باراك أوباما، فتنعته بـ"الكاذب" والمهين للنساء وغير اللائق وغير الكفوء، مبدية "ذهولها" حين سمعته يشرح أن مشكلة كوريا الشمالية "غير بسيطة".
ووصفت "صدمة" ليلة الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في غرفتها في فندق بنيويورك، والإحساس بأنها "فزعت" و"الحزن" الذي لم يفارقها على مدى أسابيع.
لكنها رفضت تناول الأدوية المضادة للانهيار واستشارة محللين نفسيين، فتقول إنها لجأت إلى عائلتها، ومارست تقنية تنفس لقنتها إياها معلمتها لليوغا، كما استعانت بالنبيذ.
وكتبت كلينتون التي امتنعت طوال ربع قرن من الحياة العامة عن إبداء مشاعرها ونقاط ضعفها في العلن "لم يمض يوم منذ الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، لم أتساءل فيه لماذا خسرت؟ أجد أحيانا صعوبة في التركيز على أي مسالة أخرى".
وبمناسبة صدور كتابها "وات هابند"، قامت كلينتون بجولة ترويج في الولايات المتحدة وكندا، فعقدت حفل توقيع الثلاثاء في نيويورك مع صدور مقابلات معها و15 محاضرة مدفوعة الأجر. واثارت هذه الحملة الإعلامية المكثفة بعض الاستياء من جانب الديموقراطيين الذين يفضلون أن يمضي حزبهم قدما. وفي مؤشر إلى احتفاظها بقاعدة متينة من المؤيدين، فإن العديد من محاضراتها باتت منذ الآن مكتملة الحضور.
وتصف هيلاري كلينتون حفل تنصيب دونالد ترامب الذي شاركت فيه بصفتها سيدة أولى سابقة، بأسلوب يمزج ما بين الماساة والهزل، فتتصور الخطاب الذي كانت القته بنفسها لو فازت، وتقول إنها تبادلت نظرة ذهول مع السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، وتسخر من أعضاء الكونغرس الجمهوريين الذي اقتربوا لإلقاء التحية عليها، مذكرة أحدهم بأنه قال عنها إنها "المسيح الدجال".
لكنها نددت خصوصا باستغلال دونالد ترامب "المخاوف العرقية والثقافية" لدى البيض، وكتبت أن "العديد من هؤلاء الناخبين كانوا يخشون أن يهدد السود والمكسيكيون والمسلمون نمط حياتهم".
وأكدت خصوصا التحليل الذي باشرته في تصريحاتها العلنية في الأشهر الماضية، فتناولت العوامل التي ساهمت في هزيمتها، ومنها الرغبة في التغيير، والرفض لشخصها، والعداء للنساء، وإحساس شرائح من الطبقات الشعبية البيضاء بأنها على هامش الاقتصاد.

   

التعليقات






شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق .



   

محسن حامد والمغادرة غربا محسن حامد والمغادرة غربا

تنافس رواية " مغادرة الغرب" للكاتب الباكستاني محسن حامد على جائزة "المان بوكر"، إنها رواية عن الهجرة والانتقال من مكان إلى آخر، من خلال قصة تجمع التفاصيل

سلمان رشدي في البيت الذهبي سلمان رشدي في البيت الذهبي

يعود الروائى سلمان رشدى إلى الساحة الأدبية برواية جديدة بعنوان " البيت الذهبي"، ويعتبر الكاتب المثير للجدل صاحب " آيات شيطانية" أن روايته الجديدة  التفاصيل

مشكلة الإنسان في فكر ألبير كامو بين رف الكتب مشكلة الإنسان في فكر ألبير كامو بين رف الكتب

تحاول الكاتبة السورية سوزان عبدالله إدريس، في كتابها “مشكلة الإنسان في فكر ألبير كامو”، الصادر حديثا عن الهيئة العامة السورية للكتاب، مقاربة بين التفاصيل

راسبوتين بين الاعتقاد والقوة راسبوتين بين الاعتقاد والقوة

في كتابه " راسبوتين: الاعتقاد والقوة وغروب شمس آل رومانوف"، يعود الباحث دوغلاس سميث إلى روسيا القيصرية تحديداإلى بلاط القيصر "نيقولاي الثاني" وإلى التفاصيل

هزل فلسفي في وهم هزل فلسفي في وهم " الحلم الألماني"

يكتب الروائي المغربي رشيد بوطيب روايته الجديدة "الحلم الألماني" من واقع آمال وأحلام الكثيرين بالهجرة التي تحمل وجها آخر للوهم والأوجاع التفاصيل

السلاحف على طول الطريق السلاحف على طول الطريق

" السلاحف على طول الطريق" هي الرواية الأحدث للكاتب الأكثر مبيعا جون غرين، حيث لاقت روايته " الخطأ في نجومنا" نجاحا كبيرا خاصة بعد تحولها إلى فيلم التفاصيل

الجانب المرح من سيلفيا بلاث الجانب المرح من سيلفيا بلاث

مازال أي كتاب يتناول الشاعرة الأميركية المنتحرة سيلفيا بلاث يحظى باهتمام القراء حول العالم. آخر هذه الكتب الصادرة حديثا يحمل عنوان " رسائل سيلفيا التفاصيل




نجيب محفوظ والسينما نجيب محفوظ والسينما
تعتبر الدراسات التي تعتمد على مقارنة حقيقية بين الآداب والسينما قليلة للغاية، رغم وجود كم كبير من الأفلام...
الوَلَعُ الدِّيني في مِصر الوَلَعُ الدِّيني في مِصر
ولأن كثيرين لم يقرأوا ما يكتب عن تجديد الخطاب الديني أو تطويره فوق المنابر وأسفلها أيضا ، ولأننا على إصرارنا...
محسن حامد والمغادرة غربا محسن حامد والمغادرة غربا
تنافس رواية " مغادرة الغرب" للكاتب الباكستاني محسن حامد على جائزة "المان بوكر"، إنها رواية عن الهجرة...
أحمد مجدي همام يقدم الوصفة السحرية الرقم 7 أحمد مجدي همام يقدم الوصفة السحرية
أرض جديدة هي «اللابوريا»، وأبطال ليسوا من البشر ولا العفاريت، بل «الحراصيد» وحكايات تتخذ طابع المغامرات،...
تاريخ العنف، والعنف الجنسي تاريخ العنف، والعنف الجنسي
قد يبدو مفاجئًا جدًا للقارئ، لا سيما العربي الذي يعيش في ظروف تاريخية عنيفة: كلُّ أنواع العنف البشري، من...

هل تتوقع ان تستجيب قطر لمطالب الدول المقاطعة لها؟

نعم
لا
ربما






جريدة صوت البلد

© جميع الحقوق محفوظة لموقع جريدة صوت البلد 2017