facebook   twitter  youtube
الدكتور خالد غازي





أراء وكتاب
أمير تاج السر
د. لنا عبد الرحمن


شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مذهلة

المحرر () الأحد, 01-اكتوبر-2017   06:10 صباحا

شكرا لك ..! لقد تم ارسال المقال بنجاح .
اغلاق

ارسال » شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مذهلة
اسمك
بريدك الالكتروني
مرسل لبريد الكتروني
نص الرسالة


ارسال مقال ارسل | اضف تعليق|حفظ المقال حفظ|طباعة مقال طباعةاضف للمفضلة اضف المقال للمفضلة

أسس شانغ جو يونغ شركة هيونداي عام 1947 تحت اسم "هيونداي للهندسة والبناء"، قبل تأسيس شركة هيونداي موتور كومباني عام 1967، كان يدرك وقتها تمامًا أن سياراته ستحتل مكانة كبيرة في أكثر من 193 بلدًا، وأن تلك المركبات التي كانت تفتقر في يوم من الأيام إلى الجودة باتت ذات اعتمادية عالية وبتصاميم جذابة عصرية وأسعار في متناول الجميع.

اسم سوناتا لا يشذ أبدًا عن هذه القاعدة، فهذه السيدان متوسطة الحجم التي يعود تاريخها إلى عام 1985 أثبتت جيل بعد آخر أنها بحجم الرهان من خلال تصميمها الأكثر عصرية وجرأة من أي وقت مضى، إذ تبنّت لغة تصميمية جديدة مع بنية هيكلية أشد قساوة، وسلوكًا ديناميكيًا محسّنًا، ناهيك بتقنيات متطورة رائدة.
Sponsored Links

وتماشيًا مع روح التطور وللوقوف أمام مجموعة من المنافسين الشرسين في هذا القطاع، طرحت هيونداي طرازها المحدّث من سوناتا في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط، بعد أن خضع لتحسينات واسعة على مستوى التصميم الخارجي وأضيفت إليه مجموعة مثيرة من معايير السلامة، وزُوّد بخيارات من المحركات وناقلات الحركة، ما مكّن هيونداي مرة أخرى من النجاح في إرساء المعايير بفئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، حتى يمكننا القول أن جديدة هيونداي باتت تمثل ترقية ما بين الجيلين السابع الحالي والمقبل.

وأحدث التصميم الخارجي الفريد نقلة نوعية في المظهر الدرامي الجديد الذي يميّز سوناتا 2018 التي وُضعت تصاميمها في استوديو كاليفورنيا للتصميم التابع للشركة، كذلك تتميز هذه المركبة بالشبك الأمامي ذي الفتحات المتوالية والمُسمّى "كاسكيدينغ غريل" أي الشبك متوالي الانحدار، الذي أضحى سمة مميزة لسيارات هيونداي، ومؤخر جديد تمامًا يُبرز العلامة التجارية بوضوح بعد أن خُفّض موضع لوحة التسجيل من غطاء الصندوق الخلفي إلى المصدّ.

وجاءت الصفائح المعدنية التي شكّلت غطاء المحرّك والمصدات الأمامية والصندوق الخلفي، لتصوغ المظهر الديناميكي الجديد للسيارة، كما خضعت العجلات المعدنية لإعادة التصميم وجاءت بقياسات 16 و17 و18 بوصة، فضلًا عن تجديد تصاميم الإنارة، سواء مصابيح الإنارة النهارية ذات الشكل العمودي أو الأمامية أو الخلفية، وكلها من مصابيح الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "LED"، ما منح السيارة تصميمًا ذا وضعية واثقة وبارزة. ويُكسِب شبك التبريد الأمامي المنخفض والمتسم بالإتساع غطاء المحرّك مظهرًا أطول وأكثر أناقة، يحقق التوازن معه من الخلف المصابيح المرتفعة على الصندوق الخلفي، ما يجعل صورة البنية الجانبية للسيارة تبدو أكثر ديناميكية وجاذبية.

ودفعت كل هذه المواصفات برئيس عمليات هيونداي في أفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ إلى القول إن سوناتا "وُلدت من جديد"، واستثمرت هيونداي في سوناتا "ذا ري- بورن" The Reborn أكثر مما يُتوقع عادة في تحديث لطراز بين جيلين، إذ خضعت الألواح الأمامية انطلاقًا من الزجاج الأمامي للتجديد، في حين أن التغييرات التي تمت على المصدّ الخلفي وغطاء صندوق السيارة منحت مؤخرتها مظهرًا جديدًا تمامًا، علاوة على تغييرات طفيفة على جانبي الجسم تشمل لوحًا أعيد تصميمه للعتبة تحت الأبواب، وتعديلات لحوافي الكروم الذي يؤطّر النوافذ ويمتد على طول الرفراف الأمامي ملتفًا بصورة أنيقة تحت المصابيح الأمامية، وخلقت كل هذه العناصر معًا سيارة تبدو أكثر ديناميكية وأطول وأوسع.

ويجسّد الجيل الحالي المسمّى LF من سوناتا، الذي أطلقته هيونداي عام 2014، أحدث قراءة لأسلوب التصميم المسمّى "النحت في السوائل"، والمشتمل على مجموعة مبادئ مشتركة عززت النقلة النوعية التي شهدها الصانع الكوري في التصميم خلال السنوات القليلة الماضية، ويُظهر طراز سوناتا "ذا ري- بورن" قدرة هيونداي على الاستفادة من نجاحها في أسلوب "النحت في السوائل" وانتقالها إلى مجموعة مفاهيم جديدة في التصميم سمّتها "الرقيّ المعاصر" Modern Premium.

مزيد من الراحة والسلامة

في الداخل، خضع الكونسول الوسطي ولوحة العدادات والتحكّم للتجديد بطريقة تزيد البُعد البصري وتضفي شعورًا بالفخامة يشكّل انعكاسًا للمظهر الخارجي الجديد الجذاب، وتشمل التغييرات في المقصورة عجلة قيادة رياضية ثلاثية الأضلاع وأزرارًا بهيئة مفاتيح بيانو للتحكّم في نظام الصوت ونظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء، ويمكن تزويد سوناتا 2018 بشاشة ملونة اختيارية تعمل باللمس بقياس 7 بوصات لتشغيل النظام الصوتي، كما أنها مجهزة للعمل مع تطبيق "كار بلاي" و "أندرويد أوتو"، مع تحسين نظام الملاحة بإضافة ميزة "الرؤية بعين الطائر" التي تتيح رؤية محيطية للسيارة.

وتشمل مزايا الراحة الجديدة تشغيل المحرّك من بُعد باستخدام مفتاح ذكي، ما يمكّن السائق من تسخين المحرّك وتشغيل تكييف الهواء قبل ركوب السيارة، كما يستطيع الركاب شحن هواتفهم الذكية من دون مقابس وأسلاك باستخدام منصة شحن لاسلكية متاحة، تعمل وفق معيار تقنية "Qi" للشحن اللاسلكي

خيارات مرنة للمحرك

وزوّدت سوناتا بمجموعة من المحرّكات المؤلفة من 4 أسطوانات سعة ليترين و2.4 ليتر يعملان بنظام الحقن متعدد النقاط MPI، ومحرّك بسعة 2.4 ليتر بنظام الحقن المباشر للوقود، ومحرّك رابع متقدّم للغاية بسعة 2.0 ليتر يأتي بشاحن توربو ونظام حقن مباشر للوقود، ويُعتبر المحرك الأقوى بفضل قدرته على توليد قوة تبلغ 245 حصانًا مع شاحن التوربو المتطور، مقارنة بقوة 152 حصانًا التي يولّدها المحرّك العامل بنظام الحقن متعدد النقاط وغير المزوّد بشاحن توربو.

ويقترن الأخير 2.0T بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 السرعات، فيما تشتمل سيارات سوناتا الأخرى الخاصة بالشرق الأوسط على ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات أو يدوي من 6 سرعات.

تطور لافت

ونالت سوناتا نظام تعليق أماميًا مكوّنًا من دعائم ماكفرسون، وخلفيًا ذا تصميم مستقل متعدد الوصلات مع نوابض لولبية، في حين تشتمل الزوايا على مخمّدات مزدوجة التدفّق لإمتصاص الصدمات، مع قضبان تثبيت أمامية وخلفية للحدّ من تمايل السيارة التي أجرى مهندسوها تحسينات على هيكلها تضمّنت تركيب أذرع تعليق خلفية أغلظ بنسبة 21 في المائة لتحسين التعامل مع الأحمال الثقيلة، في حين تسمح البطانات الجديدة بتحسين التجاوب وتسريعه، وفق طبيعة القيادة، وزيدت صلابة قضبان الالتواء الخاصة بنظام التوجيه بنسبة 12 في المائة لتحسين الاستجابة، فيما تعزز آلية معايرة جديدة توجيه السيارة في خطّ مستقيم عند الانحراف الطفيف أثناء القيادة.

ونالت سوناتا 2018 نظام الكشف عن الزوايا العمياء ونظام المساعدة الأمامية والخلفية في ركن السيارة، ونظام التحذير من عبور المركبات في الخلف الذي يعمل مع الكاميرا القياسية الخاصة بالرؤية الخلفية من أجل طمأنة السائق إلى خلوّ الطريق ورائه أثناء الرجوع إلى الخلف، كذلك زُوّدت مقاعد السيارة بنقاط الربط "آيزوفيكس" ISOFIX المعيارية لتثبيت مقاعد الأطفال تعزيزًا لسلامتهم.

   

التعليقات






شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق .



   

 علماء يطورون خشبًا مقاومًا للرصاص علماء يطورون خشبًا مقاومًا للرصاص

طوَّر عدد من العلماء في جامعة ميرلاند الأمريكية نوعًا من الخشب “الفائق” يمكنه مقاومة الرصاص وقد يحل محل الصلب. ووفقًا لصحيفة “صن” البريطانية، التفاصيل

ماذا يحدث لجسمك عند النوم مرتديًا زوجًا من الجوارب؟ ماذا يحدث لجسمك عند النوم مرتديًا زوجًا من الجوارب؟

كثيراً ما نتغلب على برد الشتاء بارتداء زوج من الجوارب الصوف أو حتى القطنية، دون علم أن هذه العادة ربما يكون لها تأثير أكبر من مجرد التدفئه أجرت التفاصيل

 طرد متنكرين في هيئة ترامب وكيم من إفتتاح الأولمبياد الشتوية طرد متنكرين في هيئة ترامب وكيم من إفتتاح الأولمبياد الشتوية

تسبب شخصان تنكرا في هيئة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في بلبلة عندما ظهرا في أروقة حفل إفتتاح دورة الألعاب التفاصيل

عاشور حكما لسموحة والزمالك..والعدوي للأسيوطي والنصر عاشور حكما لسموحة والزمالك..والعدوي للأسيوطي والنصر

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم أسماء حكام مباراتي اليوم السبت ضمن الأسبوع الثالث والعشرين لدوري القسم الأول على النحو التفاصيل

تراجع أسعار الذهب . تراجع أسعار الذهب .

تراجعت أسعار الذهب في الاسواق المحلية اليوم الاربعاء 4 جنيهات مقابل متوسط أسعار أمس. وذكر ايهاب واصف عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية ان “عيار التفاصيل

تحذير طبي صادم عن الشاي الساخن جدا تحذير طبي صادم عن الشاي الساخن جدا

كشف بحث طبي صيني حديث أن تناول الشاي الساخن جدا يضاعف نسبة الإصابة بسرطان المريء. ويرتبط سرطان المريء بشكل عام، بشرب الكحول والتدخين، لكن احتمالية التفاصيل

رجل يصل للمرحلة النهائية لمسابقة ملكة جمال كازاخستان رجل يصل للمرحلة النهائية لمسابقة ملكة جمال كازاخستان

اعترفت متسابقة وصلت إلى المرحلة النهائية لإحدى مسابقات ملكة الجمال في كازاخستان بأنها ليست أنثى. وقالت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء إن إيلي التفاصيل




اليوم.. انتهاء قبول طلبات تشغيل 850 عاملا اليوم.. انتهاء قبول طلبات تشغيل 850
تنتهي وزارة القوى العاملة، اليوم، الخميس، من قبول طلبات تشغيل 850 عاملا إنتاج بإحدى الشركات بمحافظة بورسعيد،...
افتتاح معرض فني بدار الأوبرا افتتاح معرض فني بدار الأوبرا
يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح...
جميلة بوحيرد من أسوان جميلة بوحيرد من أسوان
أكدت المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، إن الشعب المصرى والجزائري نسيج واحد منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد...
 نصف مليون زائر لمعرض الدار البيضاء الدولي للكتاب نصف مليون زائر لمعرض الدار البيضاء
طيلة أيامه واصل المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء انفتاحه على تجارب روائية وقصصية من العالم العربي...
موسم «الديماغوجيا» في الجزائر موسم «الديماغوجيا» في الجزائر
في الجزائر، الجميع يتكلم في الوقت نفسه، الأصوات تتداخل في ما بينها، والصراخ يطغى على الحوار الهادئ. كل فكرة...

هل تتوقع ان تستجيب قطر لمطالب الدول المقاطعة لها؟

نعم
لا
ربما






جريدة صوت البلد

© جميع الحقوق محفوظة لموقع جريدة صوت البلد 2018